رداءة الطعام تفاقم “مشاكل” نزلاء سجن أيت ملول

مغرب تايمز - رداءة الطعام تفاقم "مشاكل" نزلاء سجن أيت ملول

جميلة الصابح

نظمت النيابة العامة بآيت ملول زيارة مفاجئة إلى السجنين المحليين آيت ملول 1 و2، خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك من أجل تفقد أحوال النزلاء وظروفهم السجنية.

وفي هذا السياق، قام نواب وكيل الملك بابتدائية إنزكان، بزيارة السجناء وتحدثوا معهم حول المشاكل التي يواجهونها في الزنزانة وظروفهم السجنية، كما أصغوا لمختلف مطالبهم بهذا الخصوص.

وحسب مصادر مغرب تايمز الموثوقة، فإن جودة الأكل المقدم للسجناء “رديئة” جدا ؛ بحيث أن الشركة المكلفة بإعداد الوجبات الغذائية والتي نالت صفقة ذلك لا تحترم بتاتا معايير الأكل الجيد، مفتقِرة بذلك لأبسط الشروط الصحية اللازمة، مما يزيد من تأزيم وضعية سجناء آيت ملول.

جدير بالذكر، أن آخر تقرير لوضعية السجون بالمغرب، كان ذهب يوم يوم أمس بالرباط ، خلال دراسته إلى زيادة المساحة المخصصة لكل سجين بنسبة 40% ، حيث قفزت من 1،67 متر مربع إلى 2 أمتار مربع، كما أن ميزانية تغذية السجناء ارتفعت من 12 درهم إلى 23 درهم.

وتبدل المندوبية العامة لإدراة السجون والإدماج مجهودات كبيرة من أجل تحسين ظروف عيش نزلاء السجون بالمغرب، غير أن سجن ايت ملول يعاني كثيرا من جانب التغدية، ناهيك عن المواد الإستهلاكية التي تباع عند البقال داخل السجن تفتقد بدورها للجودة.