إحداث منصة رقمية خاصة بتقديم الدعم لمهني النقل

مغرب تايمز - إحداث منصة رقمية خاصة بتقديم الدعم لمهني النقل

مغرب تايمز

في لقاء صحفي مشترك، لمحمد عبد الجليل، وزير النقل والتجهيز، وفوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، ومصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، تم الكشف عن تقديم دعم لمهنيي النقل في ظل الوضع الراهن الذي يتسم بارتفاع أسعار المحروقات على المستويين الوطني والعالمي.

وأشار الوزراء خلال هذا اللقاء، إلى أنه تم تشكيل لجنة بين وزارية لأجرأة هذا الدعم انطلقت في عملها الجمعة الماضي، على أن يتم الإعلان عن تفاصيل هذه العملية في الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف الوزراء أنه تم إحداث منصة رقمية لتسهيل إيصال هذا الدعم للمهنيين، علاوة على بناء إطار تشاركي مع “بريد بنك” التي ستتكفل بضبط ومركزة هذه العملية.

جدير بالذكر، أن محطات الوقود المغربية، سجلت يوم أمس الأربعاء 16 مارس 2022، ارتفاعا صاروخيا جديدا، في سعر “المازوط” الذي تجاوز 12 درهم لأول مرة، فيما قفز سعر البنزين إلى ما فوق 14 درهم.

وتنضاف هاته الزيادت إلى المواد الغذائية الإستهلاكية الأخرى، التي ألهبت جيوب الأسر حيث انهارت قدرتهم الشرائية، وذلك ما يزيد من تعميق معاناة المواطنين خصوصا مع اقتراب الشهر الفضيل.