الداخلية توصي بإحصاء سيارات المصلحة التابعة للجماعات المحلية

مغرب تايمز - الداخلية توصي بإحصاء سيارات المصلحة التابعة للجماعات المحلية

مغرب تايمز

تلقت الجماعات الترابية بالمملكة مراسلة مستعجلة من وزارة الداخلية تحتهم على عقد اجتماعات حول تدبير الآليات التابعة لها خاصة سيارات الإسعاف وسيارات الخدمة التي لازالت تثير الجدل بين عموم المواطنين ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي.

وتأتي هذه الخطوة من أجل تدبير الممتلكات وتنظيم عمل الآليات الجماعية بمختلف المصالح انطلاقا من سياسة ترشيد النفقات، والحد من العشوائية التي يعرفها قطاع سيارات و الآليات التابعة للدولة.

وتمت مطالبة الجماعات المحلية بوضع خطة عمل واستراتيجية محكمة للخروج من العشوائية في التدبير و المرور إلى مرحلة تسودها الشفافية و تطبيق القانون، عبر توزيع المهام على سائقي سيارات الإسعافات ، وتقسيم أوقات العمل بين السائقين ووضع برنامج للعمل لهذه الآليات الجماعية.

وطالبت الداخلية الجماعات المحلية بجرد لائحة السيارات المتوفرة لدى الجماعات المحلية، و توزيعها على الأقسام و المصالح بما يلائم احتياجات كل مصلحة وطبيعة عملها، و وضع شعار الجماعة والمصلحة المستغلة في كل سيارة من أجل ضبط مهامها وضمان عدم استغلالها في أمور خارجة عن العمل، وإصلاح الآليات المعطلة و استغلالها في خدمة مصالح الجماعة مع الحرص على الاستهلاك المعقلن للمحروقات في هذا الإطار .