الحموشي يعفي ” اليزيدي ” رئيس المنطقة الأمنية لإنزكان

مغرب تايمز - الحموشي يعفي " اليزيدي " رئيس المنطقة الأمنية لإنزكان

مغرب تايمز

علم من مصادر عليمة أن ولاية الأمن بمدينة أكادير قد توصلت مساء أمس الجمعة 11 مارس الجاري ، ببرقية إعفاء العميد الإقليمي ” محمد اليزيدي ” من طرف المديرية العامة للأمن الوطني من مهامه كرئيس للمنطقة الأمنية لإنزكان نظرا لتدهور حالته الصحية مع مرض القلب الذي أجبره المكوث للراحة بأمر من الأطباء والاخصائيين في هذا الإطار ، وبسبب حادث وفاة رجل أمن أثناء أداء واجبه المهني مما عجل بإرسال لجنة مركزية خاصة للبحث والتقصي في القضية.

وكان اليزيدي قد تعرض لوعكة صحية مفاجأة بعد حالة إغماء أصيب بها بمقر عمله نقل على اثرها باستعجال صوب المستشفى العسكري حيث أجريت له عملية جراحية على مستوى القلب تكللت بنجاح ليركن إلى الراحة وفق تعليمات طبية لمدة 45 يوما.

وبعد مباشرة عمله، تعرض مجددا العميد الاقليمي محمد اليزيدي لوعكة مماثلة حيث أعيد مجددا إلى إحدى المصحات الخاصة بمدينة أكادير من أجل إخضاعه لمراقبة خاصة ، حيث أصر الأطباء على بقاءه تحت العناية المركزة.

وسيلتحق اليزيدي بولاية أمن أكادير بعد استرجاع كامل قواه الصحية، ليتولى مهام تسيير المنطقة الأمنية لانزكان العميد المركزي بالنيابة بشكل مؤقت في إنتظار التعيين الرسمي لرئيس المنطقة.

ويعتبر العميد اليزيدي من الكفاءات الأمنية التي بصمت في العمل الميداني لذا مجتمع مدينة إنزكان من حيث التواصل والعمل الجاد للقضاء على الجريمة بمختلف اصنافها كما عمل على وضع خطة أمنية رفيعة المستوى مكنت من الاطاحة بعدد من الجانحين والخارجي عن القانون وذلك وفق إحصائيات مدققة في الموضوع .