وزراة التوفيق تعيد فتح أماكن الوضوء والمراحيض التابعة للمساجد

مغرب تايمز - وزراة التوفيق تعيد فتح أماكن الوضوء والمراحيض التابعة للمساجد

مغرب تايمز

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إعادة فتح أماكن الوضوء والمراحيض التابعة للمساجد، حيث قامت بالاتصال بالقيمين عليها من أجل العمل على تنزيل ذلك.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر حكومية أن مديرية المساجد، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أكدت للقيمين على المساجد، أنه سيجري فتح مراحيض الوضوء في وجه المصلين ابتداء من يوم الجمعة 11 مارس الجاري.

جدير بالذكر، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كانت تنتظر رأي السلطات المعنية لتفعيل قرار إعادة فتح أماكن الوضوء، باعتبار أن إغلاق هذه الأماكن جاء بناء على رأي وزارتي الصحة والحماية الاجتماعية والداخلية، نظرا لاستعمال المصلين لنفس أواني الوضوء، الأمر الذي يزيد من خطر انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد بين المصلين.

وذلك ما جعل الوزارة المذكورة تستمر في إغلاق أماكن الوضوء ومنع المصلين من لمس المصاحف، إلا أنه لم يمنع من ظهور أصوات طالبت بوضع حد لهذا القرار، خاصة أن مثل هذه الأماكن مفتوحة في عدد من المقاهي.

وكان ندد العديد من المغاربة حينها باستمرار إغلاق أماكن الوضوء بسبب حرمان أغلبهم من أداء الصلوات في أوقاتها، في ظل صعوبة الوضوء في أماكن أخرى خارج المسجد، وذاك ما أشعل مواقع التواصل الإجتماعي.