بوتي صديق أخنوش يتولى رسميا رئاسة الـ “CGEM” سوس ماسة

مغرب تايمز - بوتي صديق أخنوش يتولى رسميا رئاسة الـ "CGEM" سوس ماسة

مغرب تايمز

جرى يوم أمس، انتخاب إدريس بوتي رئيسا جديدا لفرع الإتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة لفترة انتدابية تمتد لثلاث سنوات (2022_2024) خلفا لمجيد جندي والذي شغل هذا المنصب لفترة طويلة خلال الجمع العام.

وقد أحرز إدريس بوتي رفقة نائبه ابراهيم الصاحب 263 صوتا حيث منحت له الصلاحية لتشكيل المكتب الجديد.

وكان الجمع العادي لفرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة سوس ماسة صادق على التقريرين الأدبي والمالي خلال الفترة الإنتدابية (2018 – 2021).

وكشف ادريس بوتي في كلمته عقب انتخابه رئيسا جديد لفرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة، أنه يسعى لتطوير الحاذبية الاستثمارية للمنطقة من خلال خلق مناصب عمل جديدة والانجداب نحو الاقتصادات والمقاولات الدولية لتتمكن المقاولات الصناعية بالجهة من الاستفادة والحصول على الترميز الدولي للتنمية المستدامة الى جانب توحيد جهود المقاولات لمواجهة التحديات المستقبلية.

جدير بالذكر، أن بوتي يعد من الأصدقاء المقربين لرئيس الحكومة عزيز أخنوش ومن بين المساندين له منذ سنوات حينما كان بوتي على رأس الكتابة العامة لجمعية المستثمرين بسوس، وأحد أبرز المدعمين لحملة أخنوش الانتخابية بأكادير خلال انتخابات الثامن من شتنبر 2021.

وهنا يظهر جليا لمتتبع الشأن الإقتصادي مدى تحكم رئيس المجلس الجماعي لأكادير في دواليب السياسة الإقتصادية لجهة سوس ماسة والمؤسسات المقاولتية، على الخصوص، ومدى هيمنته على القرارات وتحكمه في مراكز المسؤولية بها.