الحموشي يوجه تعليمات جديدة وصارمة لرجاله حول “الشكايات” و”الشبهات”

مغرب تايمز - الحموشي يوجه تعليمات جديدة وصارمة لرجاله حول "الشكايات" و"الشبهات"

مغرب تايمز

وجه عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ومدير مديرية مراقبة التراب الوطني، أمس، تعليمات حاسمة للمسؤولين عن الإدارة المركزية وولايات والمصالح الأمنية الخارجية مشددا على الصرامة التامة في أداء رجال الأمن حينما يتعلق الأمر بشبهات أو شكايات يتوصلون بها.

وأوردت مصادر إعلامية، أن القرارات التأديبية بالتوقيف التي تعرض لها مؤخرا رجال الأمن تعد إحدى الإشارات التي تلت توجيه المدير العام.

وكان أمر الحموشي يوم الإثنين الماضي، بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق ثلاثة موظفي شرطة يعملون بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، وذلك على خلفية تورطهم في قضية تتعلق بتوقيفهم لأحد الأشخاص والذي يشتبه تورطه في قضايا المخدرات، حيث قاموا بمطالبة عائلته بمبلغ مالي للامتناع عن القيام بأعمال وظيفتهم.

ويتعلق الأمر بثلاثة موظفي شرطة يعملون بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، ضابط شرطة وحارسي أمن، حيث تقرر توقيفهم عن العمل وذلك في انتظار انتهاء المسطرة القضائية المنجزة في مواجهتهم.

هذا، ودعا الحموشي المفتش العام للأمن الوطني بتكثيف تحركات رجاله بكل المصالح الإقليمية والولائية وإعداد تقارير مفصلة عن الأداء المالي والتدبيري للمؤسسات الأمنية ‎اللامركزية.