فيلم “باتمان” يحقق أعلى إيراد افتتاحي في السينما الأمريكية

مغرب تايمز - فيلم "باتمان" يحقق أعلى إيراد افتتاحي في السينما الأمريكية

.حقق فيلم “باتمان” 57 مليون دولار في يوم افتتاحه ليصبح أعلى إيراد افتتاحي في السينما الأميركية العام الجاري 2022، متفوقاً عن أقرب منافسيه فيلم “مجهول – Uncharted”، والذي جاء في المرتبة الثانية، محققاً حوالي 44 مليون دولار في شباك التذاكر، وذلك بحسب موقع “موجو بوكس أوفيس”.


وحقق الفيلم الذي أنتجته شركة “وورنر براذرز” ويؤدي الممثل البريطاني روبرت باتينسون دور الرجل الوطواط فيه، إيرادات بلغت 128.5 مليون دولار من الجمعة إلى الأحد، علماً أن تكلفة إنتاجه قدّرت بنحو 200 مليون.
ورغم هذه الإيرادات، فإن الجزء الجديد من باتمان يقل في الإيرادات عن بعض الأفلام السابقة في السلسلة، مثل “فارس الظلام – The Dark Knight ” الذي حقق 158 مليون دولار في الافتتاح، في حين حقق فيلم “صعود فارس الظلام – The Dark Knight Rises” نحو 160 مليون دولار، بجانب فيلم “فجر العدالة – Dawn of Justice” الذي حقق 166 مليون دولار في افتتاحه.


ويتناول فيلم “باتمان”، قصة بروس واين الذي يتحوّل إلى باتمان، بعد فشله في كسب ثقة شرطة مدينة “غوثام” وسكانها خلال عمله كمحقق ليلي، ويستمر “باتيسون” في العمل على خططه ودوافعه لملاحقة المجرمين في المدينة، فيما لا تزال أدواته الشهيرة في مكافحة الأشرار في مراحلها الأولية.


الفيلم من إخراج مات ريفز، وبطولة وزوى كرافيتز، وبول دانو، وجيفرى رايت، وجون تورتورو وبيتر سارسجارد، وتجاوزت ميزانيته نحو 185 مليون دولار أميركي.