فيدرالية آباء التلاميذ ” غاضبة ” من إضرابات الأساتذة المتعاقدين

مغرب تايمز - "الأساتذة المتعاقدين" يدشنون الموسم الدراسي الجديد ب"الإضراب الإحتجاج" بالشوارع

مغرب تايمز

خرجت جمعيات آباء وأولياء التلاميذ لتحذر من انعكاسات هدر الزمن المدرسي بسبب إضرابات متتالية للأساتذة المتعاقدين، على تحصيل التلاميذ حيث دعوا وزارة التربية الوطنية إلى تسوية هذا الملف.

فيدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ بعدد من المدن عبرت، عن تذمرها من الوضعية الراهنة جراء الإضرابات المتتالية والتي فاقت 40 يوما، وقات إن هذه الإضرابات تجعل زمن التعلمات الدراسية يواجه ضياعا مستمرا ويعمق أزمة منظومة التعليم التي تعاني من عدة أعطاب.

ومن جانب آخر دعت الفيدرالية الوزارة إلى إيجاد حلول جدية لملف الأساتذة المضربين حيث أكدت بأنه يجب على الجهات الوصية أن تعمل على تدارك الوضعية لوقف الارتباك الحاصل في الزمن المدرسي ، وانعكاساته السلبية على المردودية التربوية .

وعبر هؤلاء عن سخطهم تجاه الوضعية التعليمية بمختلف المؤسسات التعليمية منذ بداية الدخول المدرسي ، حيث حملت الوزارة مسؤولية ضياع عدد هائل من الساعات للتلاميذ والمتعلمين ، بسبب الأجواء الناتجة عن تقطعات مرتبطة بالإضرابات.

وطالبت بتقديم إجابة نهائية للوضع المطروح وتعويض زمن التعلم الضائع قبل انفجار الوضع منتقدة في الآن ذاته، التدخلات العنيفة للقوات العمومية في حق الأساتذة الذين قرروا خوض إضرابات من أجل انتزاع حقهم في الاستقرار المهني.