تطورات يعرفها التحقيق في وفاة “أمين شاريز” بأكادير

مغرب تايمز - تطورات يعرفها التحقيق في وفاة "أمين شاريز" بأكادير

مغرب تايمز

من المنتظر أن يمثل يوم غد الخميس 10 مارس 2022، خمسة متهمين أمام قاضي التحقيق ثلاثة منهم في حالة سراح واثنين آخرين رهن الإعتقال، وذلك من أجل تعميق البحث معهم حول وفاة الشاب أمين شاريز بأكادير.

الوفاة التي أشعلت مواقع التواصل الإجتماعي وحظيت بإهتمام وتعاطف كبير للرأي العام ،خصوصا بعد أن رُوج من طرف عائلة الضحية بأن أمين راح ضحية تصفية جسدية من طرف أصدقائه مما أشعل مواقع التواصل الإجتماعي وكذا عدد من المنابر الإعلامية.

وكانت محكمة الإستئناف بأكادير، أجلت النظر في ملف المتهمين نظرا لمراحل البحث الأخيرة التي تشرف عليها النيابة العامة بغية التدقيق في بيانات هواتف المتهمين وتفريغها والتوصل بالتقرير يخص الحجوزات والعينات البيولوجية من المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية بالدارالبيضاء وكذا تقرير العصارة المعدية المأخودة أثناء إجراء التشريح على جثة الهالك من مصلحة التسمم بالمختبر العلمي بمعهد العلوم والأدلة الجنائية بالدارالبيضاء.

ولكي تأخد إجراءات التحقيق مسارها الصحيح نحو كشف جميع الحيثيات الممتدة لوفاة أمين، خاصة بعدما كشف التشريح الطبي عن وفاة غير طبيعية فيما لم يشر هذا الأخير إلى وجود أي أدلة جريمة قتل.

أما بخصوص التصريحات الصحفية لوالدة الضحية التي من خلالها تؤكد أن المرحوم لم يكن على جسده أي علامة جرح بإستثناء الرأس، وحسب مصادرنا الموثوق بها فإن جثة الهالك بمستودع الأموات كانت بها عدة خدوش وكدمات سطحية على مستوى الجبهة وأنفه وعينه اليسرى وساعده ومعصم يده اليمنى وركبة رجله اليسرى ويده اليسرى وخدوش كبيرة على مستوى ظهره.

ولنا عودة في الموضوع بتفاصيل أكثر.