ضمنهم كولونيلات.. القضاء يوزع 274 سنة سجنا نافذا في حق شبكة تهريب مخدرات

مغرب تايمز - ضمنهم كولونيلات.. القضاء يوزع 274 سنة سجنا نافذا في حق شبكة تهريب مخدرات

مغرب تايمز

وزعت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم الأموال بالرباط، نهاية الأسبوع المنصرم، 247 سنة سجنا نافذا في حق 61 متهما بينهم 17 أمنيا وعميدا وجمركيا وموظفو قطاعات إدارية و20 دركيا ضمنهم كولونيلات، إضافة إلى 24 متهما أكثرهم من تجار مخدرات وذوو سوابق في جرائم التهريب الدولي للمخدرات تم اعتقالهم في شهر ماي سنة 2016، بعد ضبط شحنة كبيرة من المخدرات في ميناء طنجة المتوسط.

وأصدرت ذات المحكمة عقوبات حبسية في حق مجموعة من المسؤولين بجهاز الدرك، فيما برأت آخرين من التهم المنسوبة إليهم، مع رفض مطالب إدارة الجمارك القاضية بتعويضها 600 مليار.

وحسب مصادر مطلعة لمغرب تايمز، فقد أدانت المحكمة كل من الكولونيل قائد الدرك البحري بطنجة سابقا، بخمس سنوات سجنا نافذا، والقائد الجهوي السابق لسطات الكولونيل بسنتين حبسا نافذا.

وأدانت المحكمة القائد السابق لثكنة الدرك الملكي المتنقل بتامسنا، بثلاث سنوات حبسا، والقائد الجهوي لأكادير الكولونيل بسنتين حبسا، والقائد الإقليمي للدرك بالعرائش وهو برتبة “كومندار” بسنتين ونصف سنة حبسا نافذا.

كما حُكم على قبطان عين السبع بالبيضاء بثلاث سنوات حبسا نافذا، وسبعة دركيين برتب مساعد ورقيب بأربع سنوات حبسا لكل واحد منهم، وستة دركيين من رتب صغيرة بثلاث سنوات لكل واحد منهم، ودركي واحد بسنتين حبسا نافذة، فيما تمت تبرئة أربعة متهمين ضمنهم نائب القائد الجهوي لاكادير ومالك وكالة أسفار بالعرائش.