رجل أعمال روسي يخصص منحة دسمة لمعتقل “بوتين”

مغرب تايمز - رجل أعمال روسي يخصص منحة دسمة لمعتقل "بوتين"

مغرب تايمز

خصص رجل أعمال روسي يدعى أليكس كونانيخين، مليون دولار كمكافئة لمن يعتقل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما حثَ ضباط الجيش في البلاد على تقديم بوتين إلى العدالة.

وتعهَد رجل الأعمال المذكور، وفقا لما نشرته صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية، بالمكافأة في منشور كتبه على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفاً دوافعه إلى ذلك بأنه “واجب أخلاقي” يقع عليه بأن يسعى ويبذل جهده لمساعدة أوكرانيا في ظل تطورات الهجوم الروسي عليها.

وأورد كونانيخين في منشوره: “أتعهد بدفع مليون دولار للضابط (أو الضباط) الذين سيمتثلون واجبهم الدستوري، ويعتقلون بوتين لأنه مجرم حرب بموجب القوانين الروسية والدولية”، مضيفا إن “بوتين ليس رئيساً شرعياً لروسيا، فقد وصل إلى السلطة بعملية خاصة سرية تضمنت تفجير مبانٍ سكنية في روسيا، ثم انتهك الدستور بإلغائه الانتخابات الحرة، وقتلَ خصومه”.

وأرفق كونانيخين منشوره بصورةً للرئيس الروسي، وتعليقا يقول: “مطلوب حياً أو ميتاً، فلاديمير بوتين مطلوب القبض عليه بتهمة القتل الجماعي”، متابعا : “لأنني مواطن روسي وأنحدرُ من أصل روسي، فإني أرى أنه من واجبي الأخلاقي أن أعمل على اقتلاع النازية من روسيا؛ لذلك سأستمر في مساعدتي لأوكرانيا في جهودها الباسلة لمواجهة الهجوم الذي تشنه عصابة بوتين”.