تطورات مفاجئة في قضية التهامي بناني

مغرب تايمز - تطورات مفاجئة في قضية التهامي بناني

مغرب تايمز

في آخر تطورات قضية “التهامي بناني”، طالب دفاع عائلته، بإعادة تكييف القضية من القتل العمد إلى الاختفاء والاحتجاز، وجدّد الدفاع، مطالبته بإستدعاء المصرحين في المحضر وإجراء خبرة على الهواتف.

ورد دفاع المتهمين في الملف، على طلبات دفاع المطالب بالحق المدني، بأن “الملتمس المتمثل في تكييف الجريمة من القتل العمد إلى الاختفاء، يدل على عدم التأكد من وجود جريمة قتل عمد على الإطلاق، وبالتالي فإعتقال المتهمين هو اعتقال تحكمي بدليل شهادة الأم نفسها وبدليل ما تضمنته محاضر الضابطة”.

وأجلت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في جلسة نهاية الأسبوع الماضي، النظر في ملف الشاب “التهامي بناني ” إلى غاية الـ 30 من شهر مارس الجاري، من أجل إطلاع ممثل النيابة العامة على ملتمسات دفاع المطالب بالحق المدني والتعقيب عليها.
للتذكير، فقد تفجرت قضية الشاب التهامي بناني مؤخراً بعد أن خرجت والدته تحكي قصة إختفاء إبنها منذ أزيد من 15 سنة، أي منذ تاريخ 14 مارس من عام 2007.

وفي ظل تواصل اختفاء جثة التهامي، وحسب رواية الأم، فتحت النيابة العامة من جديد التحقيق في هذه القضية، حيث تمّ توقيف ثلاثة متهمين من أصدقاء التهامي بناني.