وفاة ضابط الأمن الوطني بإنزكان وهو يتقدم وفد عامل إنزكان

مغرب تايمز - وفاة ضابط الأمن الوطني بإنزكان وهو يتقدم وفد عامل إنزكان

مغرب تايمز

قررت المديرية العامة للأمن الوطني ترقية ضابط الأمن الممتاز “عبد الحميد أفنيس” الذي كان يعمل قيد حياته رئيسا لفرقة المرور بالمنطقة الإقليمية للأمن بإنزكان، بعدما وافته المنية صباح اليوم الأربعاء 2 مارس الجاري، بسبب مضاعفات صحية إثر إنزلاق دراجته النارية التابعة للأمن الوطني يوم أمس وهو في مهمة يتقدم وفد يترأسه عامل إقليم إنزكان وعدد من المسؤولين حين كانوا متجهين لتدشين مهرجان للتبوريضة.

وحسب شهود عيان لوحظ تأخر وصول سيارة الإسعاف وعدم تقديم للضابط الإسعافات الأولية الضرورية في مكان الحادث نظرا لخطورة الإصابة حيث نقل إلى المستشفى العسكري بالدشيرة والذي لم يكن يتوفر على قسم جراحة الأعصاب (Neurochirurgie) ثم نقل إلى مستشفى الحسن الثاني الذي هو كذلك يشهد إكتضاض وعدم تواجد بعض الأطباء الجراحين حينئذ قبل أن يتقرر نقله إلى إحدى المصحات بمراكش ليفارق الحياة صباح هذا اليوم على السابعة.

في ذات السياق، أعطى ” عبد اللطيف الحموشي ” المدير العام للأمن الوطني أوامره من أجل منح شهيد الواجب ترقية استثنائية إلى رتبة قائد أمن والتكفل بجميع مصاريف الجنازة والعزاء.

وأعطى الحموشي التوجيهات الضرورية لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني وولاية أمن أكادير من أجل تقديم الدعم اللازم والعناية الضرورية لعائلة الفقيد إلى حين إستكمال فترة الدفن ومراسيم العزاء.