مسؤول وزاري يدشن معمل بدون ترخيص ضواحي تارودانت

مغرب تايمز - مسؤول وزاري يدشن معمل بدون ترخيص ضواحي تارودانت

مغرب تايمز

دشن” رياض مزور ” وزير التجارة والصناعة امس الجمعة 24 فبراير الجاري، معمل الجبن ” الفروماج ” التابع لتعاونية ” كوباك ” بالجماعة الترابية ايت إيعزة إقليم تارودانت بحضور والي الجهة وعامل الإقليم وعدد من رؤساء المصالح.

وأثار تدشين هذه المعلمة الاقتصادية استغراب متتبعي الشأن المحلي حيث أن هذا المعمل لايتوفر على التراخيص اللازمة طبقا لقوانين التعمير المعمول بها حيث تم استغلال بقعة أرضية ذات مساحة كبيرة محادية للمعمل الأصلي وتشييد معمل آخر بطريقة عشوائية.

والغريب ما في الأمر أن وزير الصناعة والتجارة حضر التدشين دون علمه بعشوائية المعمل الذي يني خارج الإطار القانون المنظم علما أن جماعة أيت ايعزة قد راسلت الشركة والسلطات المختصة، لكن دون أن يتم توقيف الأشغال ليخرج المعمل إلى الوجود بقوة قاهر.

وكان وزير الفلاحة ” محمد صديقي ” قد امتنع في يناير الماضي عن تدشين وزيارة ذات المعمل بعدما علم بالأمر ليكتفي بزيارة الشركة والوقوف على سير العمل بها ليغادر الا أن وزير التجارة ” الشجاع ” خالف القانون وجر عليه انتقادات واسعة قد تنتهي بالتحقيق والكشف عن ملابسات القضية خصوصا وان المشروع إستفاد من إعانات للدولة تقدر بالملايير .

لكن السؤال المطروح لماذا نهجت السلطات الولائية والإقليمية الصمت إتجاه هذه المهزلة ؟ ام أن القانون يطبق فقط على المستضعفين من المواطنين؟