قطاعات النقل بالمغرب تخوض إضرابا وطنيا

مغرب تايمز - قطاعات النقل بالمغرب تخوض إضرابا وطنيا

مغرب تايمز

بعدما تجاهلت الحكومة الأزمة التي يعيشها قطاع النقل جراء ارتفاع أسعار المحروقات، أعلنت تنسيقية نقابات القطاع المذكور بالمغرب، عن خوض إضراب وطني لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، ابتداء من يوم الاثنين 7 مارس المقبل.

وقد استنكرت الهيئات المهنية بمختلف أصنافها؛ من نقل المسافرين، والبضائع، وسيارات الأجرة، وعربات الإغاثة والجر، في بلاغ مشترك، والنقابات تجاهل السلطات الحكومية للدعوات الموجهة إليها من أجل فتح الحوار، بهدف معالجة المشاكل التي يتخبط فيها المهنيون جراء الارتفاع المهول لأسعار المحروقات، وتأثيرها المباشر على التوازنات المالية، مما أدى إلى إفلاس الكثير منهم.

واعتبرت نقابات الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، عقب اجتماع أمس، أن الوضع يزداد تفاقما في ظل سياسة الآذان الصماء التي تنهجها الجهات المسؤولة.

هذا، ودعت التنسيقية النقابية، المهنيين بكل أصنافهم إلى المشاركة الفعالة والقوية في هذا الإضراب الوطني، واليقظة لمواجهة المحاولات الرامية إلى زرع التفرقة بين المهنيين إلى حين الإستجابة لمطالبهم المشروعة.