تارودانت.. التامك يصدر عقوبات صارمة ضد موظفي السجون

مغرب تايمز - تارودانت.. التامك يصدر عقوبات صارمة ضد موظفي السجون

مغرب تايمز

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عقوبات تأديبية ضد مجموعة من موظفي سجون المملكة بسبب ارتكابهم مخالفات أثناء قيامهم بمهامهم، بناء على استشارة اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء التي عقدت اجتماعها، مؤخرا، حول الأفعال المنسوبة إلى حراس السجون المعاقبين.

وطالت هذه العقوبات موظفين من مختلف الرتب، ضمنم حراس سجن من درجة قائد مربي ممتاز وقائد مربي وضابط مربي ومراقب مربي ممتاز ومراقب مربي، علاوة على مساعد تقني من الدرجة الرابعة تم إعفاؤه من مهامه بسبب إدانته قضائيا بسنة ونصف حبسا نافذا.

وتوزعت عقوبات التامك ضد المخالفين ما بين التوقيف المؤقت عن العمل بدون أجرة المدة 6 أشهر، والتوقيف عن العمل بدون أجرة لمدة 3 أشهر، والنقل التأدیبي على نفقة المعني بالأمر، وكذا الإعفاء الكلي من المهام.

وحاز السجن المحلي “تيفلت 2” على أكبر حصة من تلك العقوبات متبوعا بالسجن المحلي “راس الماء” بفاس ثم السجن الفلاحي “بتارودانت” والسجن المحلي “تولال2”.

وتابع المجلس التأديبي الموظفين المعاقبين بمخالفات تتعلق بإفشاء أسرار مهنية وسوء السلوك وعدم الانضباط وعدم احترام الرؤساء المباشرين، وتسريب ممنوعات إلى المؤسسات السجنية، ورفض القيام بالمهام المسندة، والتقصير في أداء الواجب المهني، ومخالفة الضوابط القانونية والتنظيمية المعمول بها، والتعامل غير القانوني مع سجناء وعائلاتهم، فضلا عن الاعتداء على عدد من الزوار والتعامل المشبوه مع سجين.

هذا، وحثت المندوبية موظفيها على ضرورة التقيد بقواعد الانضباط وحسن السلوك واتباع المساطر الإدارية في معالجة الشؤون المهنية، متوعدة المخالفين باتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق كل من ثبت إخلاله بواجباته المهنية.