التمديد مع السماح بفتح الملاعب الرياضية.. امتصاص لغضب الشارع

مغرب تايمز - التمديد مع السماح بفتح الملاعب الرياضية.. امتصاص لغضب الشارع

مغرب تايمز

بعدما مددت الحكومة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء المملكة إلى غاية 31 مارس 2022، أعلنت فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير ، مع دعوة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بإنجاح تنزيل هذا القرار.

واستقبل عزيز أخنوش رئيس الحكومة اليوم الخميس فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تم التطرق لموضوع إعادة فتح الملاعب في وجه الجماهير.

وحسب البلاغ الذي توصلت مغرب تايمز بنسخة منه، فإنه “استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التطورات الإيجابية للوضعية الوبائية ببلادنا، فقد قررت الحكومة فتح الملاعب الرياضية “.

فكيف يتم السماح بفتح الملاعب الرياضية في وقت أعلنت فيه الحكومة عن تمديد حالة الطوارئ، حيث كان يجدر بها أن تخفف من القيود المفروضة على فيروس كورونا، خاصة، في ظل التحسن الذي يعرفه الوضع الوبائي ببلادنا !!

ومن جهة، تستمر في إغلاق مساجد المملكة وتمنع الوضوء بها أو حتى حمل المصاحف، وتشدد على هاته القرارات، فهل فتح الملاعب الرياضية هي محاولة لإطفاء وامتصاص غضب الشارع مؤخرا على موجة الغلاء الفاحش ؟!