أستاذ يحاول إحراق نفسه داخل مؤسسة تعليمية خاصة بأكادير

مغرب تايمز - أستاذ يحاول إحراق نفسه داخل مؤسسة تعليمية خاصة بأكادير

مغرب تايمز

أقدم أستاذ مادة اللغة الفرنسية يشتغل بمؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي المتواجدة بحي تليلا بمدينة أكادير قبل قليل من زوال اليوم الخميس 24 فبراير الجاري، على التهديد بإحراق نفسه داخل المؤسسة المذكورة بعدما تعرض للاهانة من طرف إدارة المؤسسة، وذلك بتأخير أجرته الشهرية لمدة شهرين متتاليين.

وبعد مطالبة الأستاذ لادارة المؤسسة بتسوية وضعيته المادية إنهار في وجهه المسؤول الإداري بذات المؤسسة ليهدد الأستاذ باحراق نفسه في حال عدم مده باجرته الشهرية.

ويعتبر الأستاذ المعيل الوحيد لأسرته ووالديه حيث يعيش وضعا ماديا متأزما بعد تأخر أجرته الشهرية وهو ما جعله يدخل في هستيريا قوية خصوصا واستفزازات الإدارة التي ليست بالتربوية إتجاه أطرها .

وفي إتصال ” مغرب تايمز ” بالسيد ” حسن بركوز ” الرئيس الجهوي للجمعية الوطنية لأطر وأساتذة التعليم الخصوصي أكد أن الجمعية تستنكر مثل هذه التصرفات التي لا تليق ببعض مؤسسات التعليم الخاص بالجهة، كما أنها ستدخل على الخط لمعرفة تفاصيل القضية وتسوية الخلاف الدائر بين الطرفين حفاظا على كرامة الأستاذ من جهة وهيبة المؤسسة من جهة ثانية.

وأضاف الرئيس الجهوي ، أنه يجب على المؤسسات التعليمية العدول على مثل هذه الأساليب وتسوية كافة الخلافات المادية مع الأطر التربوية التي تبقى الركيزة الأساسية لسير العملية التعليمية داخل المؤسسات.

ليبقى الأستاذ بمؤسسات التعليم الخاص رهين بتصرفات بعض ” الباطرونا ” الذين يعمدون إلى تسيير هذه المدارس كأنها معامل .