مديرية الحموشي تكشف عن حصيلة ثقيلة لزجر السياقات الإستعراضية

مغرب تايمز - مديرية الحموشي تكشف عن حصيلة ثقيلة لزجر السياقات الإستعراضية

مغرب تايمز

تمكنت مصالح الأمن الوطني عبر التراب الوطني خلال الأسبوع الممتد من 13 إلى 21 فبراير الجاري، من توقيف 25 شخصا وحجز 194 مركبة بشبهة السياقات الاستعراضية الخطيرة.

وحسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فإن المركبات المحجوزة تم إيداعها بالمحجز البلدي، بينما تم تقديم 25 من مستعملي الطريق أمام مختلف النيابات العامة على الصعيد الوطني، للاشتباه في تورطهم في السياقات الاستعراضية والخطيرة التي تهدد أمن الأشخاص والممتلكات.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني أمرت مصالحها المكلفة بالأمن الطرقي والسلامة المرورية بتنزيل مخطط عمل ميداني مندمج يروم مضاعفة عمليات المراقبة والزجر ضد السياقات الاستعراضية والخطيرة، التي تهدد سلامة مستعملي الطريق، وتعرض أمن الأشخاص والممتلكات للخطر، وكذا تلك التي تتسبب في إزعاج الساكنة العامة في أوقات متأخرة من الليل.

وتم أيضا تحسيس الفرق والوحدات الأمنية التي تشتغل بالشارع العام، بضرورة الحرص على التطبيق الحازم والسليم للقانون في حق مستعملي الطريق الذين يعمدون لإدخال تغييرات على الخصائص التقنية للمركبة دون إخضاعها للمصادقة وكذا تعديل “عادم المركبات Système d’échappement” قصد إصدار أصوات مرتفعة تتسبب في إزعاج الساكنة العامة.