أخنوش متورط في ارتفاع الأسعار بإعتباره “المهيمن”

مغرب تايمز - هكذا تهرب أخنوش من جلسة الأسئلة الشهرية !!

مغرب تايمز

بعدما استغرب الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، للحملات القائمة حاليا، ضد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بسبب ارتفاع الأسعار، حيث أكد أن رحيله في المرحلة الحالية ليس إشارة جيدة للمغرب بعد عقود من الاستقرار.

اتهم عبد العزيز أفتاتي، القيادي بحزب العدالة والتنمية، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بكونه ” مفترس للسوق ومتورط في الزيادات باعتباره الكائن المهيمن على زهاء 30% من مجال الديزل والبنزين”.

متابعا في تدوينة على حسابه بالفيسبوك، إن أخنوش ” يوجد في ورطة مزدوجة، فمن جهة، هو مدبر أول “من جهة للشأن العام – أو هكذا يفترض – وما يستلزمه الأمر من تواصل ونزاهة ومعالجات. ومن جهة ثانية مفترس للسوق ومتورط في الزيادات باعتباره الكائن المهيمن على زهاء 30% من مجال الديزل (diesel) و البنزين كمادتين مركزيتين في هذه الارتفاعات غير المبررة حجما و كلفة و التي لا تخضع لمنطق التناسب بين السوق الخارجي و الداخلي”.

وأضاف أفتاتي، أنه “في الوقت الذي ينتظر المواطنون وضوحا في الموضوع يتبين عمليا انحيازه أي( الكمبرادور المفترس مجددا ) لمصالحه و انزياحه و بجلاء عن “مسؤوليته الدستورية”…..( و17 مليار درهما لازالت غضة طرية تنتظر مجلس المنافسة الذي وقد لا يأتي ويقرر وقد لا يقرر، وقد يعطل كليا إن سمح التاريخ بحالة العود لذلك…”.