مريض يعتدي على طبيبة بقسم الأمراض النفسية بمستشفى إنزكان

مغرب تايمز - مريض يعتدي على طبيبة بقسم الأمراض النفسية بمستشفى إنزكان

مغرب تايمز

تعرضت طبيبة بالمركز الإستشفائي إنزكان، لإعتداء شنيع من طرف مريض يخضع للعلاج بمصلحة الأمراض النفسية.

وذلك ما استنكره المكتب المحلي للتنسيقية الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين بالمغرب جراء ما تعرضت له زميلتهم من “التهديد والاعتداء الهمجي خلال مزاولتها لعملها المهني بالمستشفى المحلي بإنزكان”.

وأوردت الهيئة النقابية نفسها، في بيان استنكاري، أن “الدكتورة طبيبة مقيمة في الطب النفسي بالمركز الإستشفائي الجامعي بأكادير، تعرضت يوم الأربعاء 09 فبراير 2022 على الساعة 17030؛ لتهديد و اعتداء همجي أثناء فترة المداومة بالمستشفى المحلي إنزكان”.

وشدد الأطباء المقيمون في بيانهم على أنه “في ظل تكرار هذه الحوادث؛ بمختلف أشكالها، مع تصاعد وتيرة خطورتها إلى المدى الذي استحال معه مزاولة العمل في ظروف طبيعية وأمنة؛ فإنهم “يستنكرون بشدة المستوى المتدني الذي آلت إليه ظروف العمل داخل مصلحة الطب النفسي بالمستشفى المحلي إنزكان”.

وفي مقدمة مظاهر “تدني الأوضاع”، يورد المصدر ذاته “انعدام أدنى شروط الأمن والسلامة بشكل يعرض كل من الأطباء المقيمين والداخليين وطلبة الطب بكلية الطب والصيدلة بأكادير وكافة العاملين بهذا المرفق الصحي للخطر المحدق و بالإضافة إلى ظروف الاستشفاء اللاإنسانية والمزرية داخل المصلحة والتي لا تحترم أدنى حقوق الإنسان مما يزيد من معاناة المرضى وأسرهم”.