قافلة تلقيح متنقلة تستهدف الأسواق الأسبوعية بجهة سوس ماسة

مغرب تايمز - قافلة تلقيح متنقلة تستهدف الأسواق الأسبوعية بجهة سوس ماسة

مغرب تايمز

ينظم مجلس جهة سوس ماسة بتنسيق مع وزارة الصحة، قافلة تلقيح متنقلة بين الأسواق الأسبوعية والمراكز الجماعية بعدد من أقاليم الجهة، خلال هذا الأسبوع، وذلك من أجل تقريب عملية التلقيح من المواطنين بالمجال القروي.

وسخرت جهة سوس ماسة، بتنسيق مع المندوبية الجهوية للصحة، وحدات متنقلة تضم طاقما طبيا متخصصا سيعمل على القيام بجولات في الأسواق الأسبوعية بالجهة، من أجل حث المواطنين على التلقيح من خلال توفيره في عين المكان، وكذا فريق من الشباب الذين سيشرفون على الحملات التوعوية للمواطنين والمواطنات بالدواوير والتجمعات السكنية بالعالم القروي، بهدف التحسيس بأهمية التلقيح بالنسبة للأشخاص الذين لم يقوموا بالتلقيح وكذا بالنسبة للأشخاص الذين لم يقوموا بتلقي الحقنة المعززة.

وعلى مستوى عمالة أكادير إدوتنان، يرتقب أن تضع القافلة أطقمها الطبية رهن إشارة المتسوقين بكل من سوق إيموزار الخميس، بينما ستحل يوم الجمعة بمركز أمسكروض وبسوق بيكودين يوم السبت، في حين ستحل الأطقم الطبية يوم الأحد بمركز جماعة تغازوت، وبداية الأسبوع المقبل بسوق التامري ويوم الثلاثاء بمركز إيمسوان، ويوم الأربعاء المقبل بسوق أورير والخميس بمركز جماعة الدراركة.

وستشمل هذه الحملة، على غرار عمالة أكادير إدوتنان كلا من المراكز الجماعية المحيطة بأقاليم إنزكان آيت ملول، واشتوكة آيت باها وتيزنيت وتارودانت وطاطا.