محاكمة زيان صورية وخيالية

مغرب تايمز - محاكمة زيان صورية وخيالية

مغرب تايمز

استنكرت بشدة الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد، محاكمة النقيب محمد زيان بتهم وصفتها بـ “الصورية والخيالية فضلا عن تلفيق تهمة الخيانة “.

وأكدت الجمعية في بيان لها عن تشبثها بما عبرت عنه بـ”البراءة المطلقة للوزير النقيب محمّد زيان”، حيث دعت الشعب المغربي إلى المطالبة بـ”تفعيل المبدأ الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة”، وبـ”الإجابة عن سؤال: أين الثروة”.

وذكرت الجمعية أنه، عوض أن تتحرك مؤسسات الدولة التحرك من أجل ربط المسؤولية بالمحاسبة، ومن أجل البحث عن السبب الحقيقي الذي جعل المواطنين عموما، والقاطنين في البوادي خصوصا، يُعانون من مشكلة نُدرة الماء الصالح للشرب، ومن ضعف البنيات التحتية توارت عن الأنظار وتركت المواطن في مهب الريح.

للإشارة، فإن المحكمة الابتدائية بالرباط، عقدت، أمس، جلسة جديدة من جلسات محاكمة النقيب السابق محمّد زيان.

هذا، واتهمت ذات الجهة”مؤسسات الدولة” بـ”التواري عن الأنظار في مثل هذه القضايا، وترك المواطنين في مهب الريح”، وفي المقابل “محاكمة محمّد زيان بتهم صورية وخيالية”.

وفي إشارة منها إلى قضية الطفل ريان، التي كانت محل تضليل إعلامي، وبسبب ذلك تم “تحوير المطالب الأساسية للشعب المغربي في مواجهة لوبيات الاستعمار وناهبي ثروات الوطن التي سبق للملك أن تساءل عنها في خطاب العرش سنة 2017”.