إسرائيل تنكر وجود تجسس عبر “بيغاسوس”

مغرب تايمز - إسرائيل تنكر وجود تجسس عبر "بيغاسوس"

مغرب تايمز

فند ممثلو الإدعاء الإسرائيلي ارتباط القضايا المتابع على خلفيتها رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، بتنصت غير مشروع من طرف الشرطة باستعمال برنامج بيغاسوس لشركة “إن إس أو” الإسرائيلية.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن الادعاء الإسرائيلي، أكد يوم أمس، على أن الفحص لم يكشف بعد عن أي دليل يؤكد قيام الشرطة بالتنصت على الهواتف دون أمر قضائي، أثناء تحقيقهم في قضايا فساد يتابع على خلفيتها رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو.

هذا، واعتمد المدعون، في نفيهم للمزاعم، على “المعلومات التي قدمتها السلطات المختصة داخل الشرطة الإسرائيلية” للتحقق من حوالي 1500 رقم هاتف مرتبط بالأطراف التي تم التحقيق معها في قضايا الكسب غير المشروع الثلاث ضد نتنياهو، والمعروفة بالقضايا 1000 و2000 و4000، حيث ركز الفحص على كل من التجسس التقليدي وعلى استخدام تكنولوجيا أكثر تقدما”.

وكانت المحكمة قد أمرت بوقف محاكمة نتنياهو في انتظار نتائج التحقيقات الأولية في الاتهامات الواسعة النطاق بخصوص عمليات القرصنة الهاتفية غير المشروعة المنسوبة للشرطة، بحيث قدم المدعون للمحكمة نتائج مؤقتة من التحقيق الذي قاده كل من نائب المدعي العام عميت مراري ومسؤولون سابقون في الموساد والشاباك.

ومن المنتظر، أن تحدد محكمة القدس المركزية، تاريخ استئناف المحاكمة في القضية 4000، وهي واحدة من ثلاثة قضايا فساد يتابع على خلفيتها رئيس الوزراء السابق بتهم ثقيلة.