“يوتيوب” يطلق أدوات جديدة ويخصص”منح” محفزة لمستخدميه

مغرب تايمز - "يوتيوب" يطلق أدوات جديدة ويخصص"منح" محفزة لمستخدميه

مغرب تايمز

أعلنت المنصة الإلكترونية الأمريكية لمشاركة الفيديوهات “يوتيوب”، أمس، عن أدوات جديدة لسنة 2022، تتضمن منح محفزات للمؤثرين أو تعزيز انتشار المحتويات الرائجة، في سياق منافسة شديدة للاحتفاظ بالمبدعين ولفت انتباه المستخدمين.

وتشمل الخطوات الجديدة مجموعة كاملة من الأدوات لصانعي المحتوى الذين يشكلون مركز المنافسة للشبكات الاجتماعية.

وأفاد أحد كبار مسؤولي المنتجات في خدمة الفيديو التابعة لمجموعة غوغل نيل موهان إن “صانعي المحتوى على يوتيوب هم عصب النظام الأساسي وروحه”.

وتتعلق الميزات الجديدة أولا بنسق “Shorts”، وهي مقاطع فيديو قصيرة لا تتعدى مدتها 60 ثانية وغالبا ما تكون مضحكة أو موسيقية، بما يشبه نموذج تطبيق تيك توك الرائج للغاية والذي تم نسخه أيضا على فيسبوك وإنستغرام التابعتين لمجموعة ميتا.
وأشار نيل موهان إلى أن المقاطع المنشورة بهذا النسق الذي أطلقه يوتيوب في أكثر من 100 دولة في يوليوز “سجل أكثر من 5000 مليار مشاهدة”.

كما أن نسق البث المباشر “Live” يسجل نجاحا باهرا.
ووفقا للمنصة، تضاعف الوقت المستغرق في مشاهدة مقاطع الفيديو الحية أكثر من ثلاثة أضعاف في غضون عامين، من يناير 2020 إلى دجنبر 2021.

وسيخول يوتيوب إمكانية البث المباشر التعاوني، ما سيمنح المؤثرين من تبادل الأحاديث على الهواء مباشرة، كما تعتزم المنصة، على غرار منافسيها، تنويع مصادر الدخل لنجومها الصاعدين والمخضرمين، مع وجود امكانية تقديم اشتراكات مدفوعة على قنواتهم على سبيل المثال.

كما يسعى يوتيوب إلى استكشاف عالم “NFT”، وهي شهادات توثيق لأصالة المنتجات الرقمية حققت شعبية كبيرة عام 2021، الأمر الذي “سيسمح للمبدعين ببناء علاقات أوثق مع معجبيهم”.

بحيث يشتغل يوتيوب على “توفير طريقة يمكن التحكم فيها تتيح للمعجبين امتلاك مقاطع فيديو أو صور أو أعمال فنية أو حتى تجارب فريدة من صانع المحتوى المفضل لديهم”.