ايت الطالب يتفقد المستشفى الجامعي بأكادير ومستشفى إنزكان

مغرب تايمز - ايت الطالب يتفقد المستشفى الجامعي بأكادير ومستشفى إنزكان

مغرب تايمز

يحل اليوم الجمعة وغدا السبت 12 فبراير 2022 وزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد ايت الطالب في زيارة رسمية إلى المستشفى الجامعي بأكادير والمركز الإستشفائي بإنزكان.

وسيبدأ زيارته هاته المبرمجة في إطار التنمية الحضرية لجهة سوس ماسة من المستشفى الجامعي بالمدينة، حيث سيجتمع صباح هذا اليوم بمجلسه الإداري لتفقد مدى تقدم الأشغال التي ينتظر أن تنتهي شهر يونيو سنة 2023، إذ تندرج ضمن محور تعزيز المرافق الاجتماعية الأساسية وتحسين إطار العيش بالجهة، كما من المتوقع أن يفرج عن موعد افتتاحه في وجه عموم المواطنين.

وفي اليوم الموالي سيقوم وزير الصحة كذلك بزيارة المركز الإستشفائي بإنزكان، للوقوف على مدى الإختلالات التي شهدها مؤخرا بعدما وصلت شكايات عديدة من فعاليات المجتمع المدني ونقابة الأطباء والممرضين والمرتفقين الذين غالبا ما يجدون أنفسهم في ورطة، بسبب تدهور وضعف عرض قطاعه الصحي وعجز خدماته المهمشة جراء فوضوية تسييرها العشوائي؛ وذلك ما يضر بمصالح المواطنين لاسيما المرضى.
فهل زيارة خالد ايت الطالب ستضع حدا للمشاكل التي بات يتخبط فيها المستشفى؟ وهل ستقف عند مكامن خلل جهازه التسييري؟

وفي هذا السياق، سيتم توقيع الإتفاقية الإطار للشراكة بشأن تأهيل القطاع الصحي بإنزكان أيت ملول، وذلك ما من شأنه أن يسهم في تحقيق تحسن على مستوى تجويد المردود الصحي؛ بحيث سينعكس ايجابا على العرض الصحي بالجهة.