“كان” 2023.. الكاف في زيارة للكوت ديفوار

مغرب تايمز - "كان" 2023.. الكاف في زيارة للكوت ديفوار

مغرب تايمز

نظمت بعثة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، برئاسة الأمين العام لـ”الكاف”، فيرون موسينغو-أومبا، زيارة تفقدية لساحل العاج، من أجل الوقوف على بعض المنشآت التي ستحتضن كأس أمم أفريقيا “طوطال إنيرجي” 2023، والتي ستجرى في الكوت ديفوار.

وشرع “الكاف” في استعداداته لـ”كان 2023″، قبل أكثر من عام على موعد انطلاقها، قصد التأكد من جاهزية ساحل العاج لاحتضان النسخة الـ 34، وتفادي “الأخطاء” التي عرفتها دورة الكاميرون، التي أُسدل الستار عليها يوم الأحد الماضي.

وأثناء زيارته إلى الكوت ديفوار، قال الأمين العام للكاف: “سأكون صادقا معك السيد رئيس الوزراء (لساحل العاج)، لقد قمت بوضع الصقف عاليا… إنه أمر جميل حقًا، سأغادر وأنا راضٍ جدًا لأن الأمور تتقدم بشكل جيد”.

في إشارة منه أن نسخة الكاميرون لم تكن بالجيدة، وقال بأن ساحل العاج ستعمل على جعل النسخة الـ 34 كمرجع لكيفية تنظيم البطولة: “ستكون كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، هي المرجع لإظهار كيفية تنظيم المسابقات في قارتنا”.

واختارت دولة ساحل العاج، خمسة مدن وستة ملاعب، لإجراء كأس أمم أفريقيا “طوطال إنيرجي” 2023 ، فيما ستجرى الدورة خلال الفترة الممتدة ما بين 23 يونيو و23 يوليوز 2023.