تحقيق : أغلالو عمدة الرباط ” عدد كبير من الموظفين أشباح وهددوني بعدم فتح هذا الملف “

مغرب تايمز - تحقيق : أغلالو عمدة الرباط " عدد كبير من الموظفين أشباح وهددوني بعدم فتح هذا الملف "

مغرب تايمز

كشفت عمدة مدينة الرباط في أول خروج إعلامي لها زوال اليوم الخميس 10 فبراير الجاري، في نشرة الظهيرة على القناة الثانية، أن جماعة الرباط تتوفر على 3700 موظف منهم 200 مقبلين على التقاعد، إلا أن هذه الأرقام لا نتوفر عليها بشكل حصري حيث أن غاليبة الموظفين أشباح يتقاضون الأجور دون عمل، وعندما توليت مهام التسيير بهذه البلدية طلبوا مني عدم فتح هذا الملف لأن من وراءه أشخاص نافذون.

وقالت ” أغلالو ” وعلى الرغم من ذلك ، فسأفتح هذا الملف وسأقوم بجرد الموظفين الحقيقيين في المقاطعات والملحقين بالإدارات العمومية والولاية ، وذلك عن طريق إجراء إمتحانات الكفاءة المهنية لضبط أعداد الموظفين الأشباح الممنوعين من الترقية.

كما أوضحت العمدة أن الجماعة أعدت خطة دقيقة لضبط الموظفين الأشباح عبر إعداد أسئلة خاصة في الإمتحان الشفوي، تهم المهمة التي يقوم بها الموظف و تفاصيل دقيقة أخرى عندها.

وتعرف بلدية الرباط أشكالا خاصة من التعاملات مع الموظفين حيث يعمد رؤساء المصالح إلى منح نقطة 20/20 لجميع الموظفين سواء الذين يشتغلون يومياً أو الأشباح الذين يتقاضون أجورهم وهم جالسون في بيوتهم وهو ما يضر بهءا المرفق الإداري الحيوي .

ولهذا الإجراء ستكون ” أسماء أغلالو ” أول رئيسة جماعة تهتدي إلى الموظفين الأشباح الذين ينخرون ميزانية الداخلية بشكل شهري وغير مبالين بمصلحة الوطن والمواطنين.

يذكر أن العمدة أغلالو ذات تكوين كبير في مجال الصحافة وفي مجال الإقتصاد والتدافع السياسي تم انتخابها عمدة الرباط في الاستحقاقات الماضية عن حزب التجمع الوطني للاأحرار .