مدرسة “تجبر” التلاميذ على التلقيح.. والوزارة تدخل على الخط

مغرب تايمز - مدرسة "تجبر" التلاميذ على التلقيح.. والوزارة تدخل على الخط

مغرب تايمز

بعدما وجهت سيدة لإحدى مؤسسات التعليمية بمدينة القنيطرة اتهامات بإحتجاز التلاميذ في المؤسسة ومحاولة إجبارهم على أخذ جرعات اللقاح”.

دخلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالقنيطرة على خط هاته القضية.

وخرجت ببلاغ لها، يوضح أن ما تناقلته بعض المنابر الإعلامية بشأن قيام ثانوية ابن الهيثم التأهيلية بإجبار التلاميذ بأخذ اللقاح الخاص بكوفيد 19 هو “خبر لا أساس له من الصحة”.

مؤكدة أنها “تعمل جاهدة، وبتنسيق تام مع السلطات المحلية والصحية بالإقليم، على مواصلة استكمال تلقيح الفئة العمرية 12-17 سنة بالجرعة الثانية في احترام تام للتدابير والإجراءات المعمول بها على الصعيد الوطني في هذا الشأن”.

كما تشير المصادر إلى أن عملية التلقيح بمركز ابن الهيثم مرت بحضور رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ هذه المؤسسة، واستفاد منها 41 تلميذا، عبروا عن رغبتهم بتلقي اللقاح، من أصل 61 تلميذا الذين كانوا لم يأخذوا بعد الجرعة الثانية بهاته المؤسسة.

وكانت السيدة السالفة الذكر قد صرحت في برنامج إذاعي، أن “ابنة أخيها التي تتابع دراستها في مؤسسة ابن الهيثم بأولاد أوجيه إقليم القنيطرة، اتصلت بها اليوم الأربعاء 2 فبراير الجاري، وأخبرتها أنهم عند خروج التلاميذ من قاعات الدرس وهموا بمغادرة المؤسسة للعودة إلى المنزل تفاجؤوا بإقفال المؤسسة عليهم وتطويقها بعناصر الأمن مع وقوف 3 عناصر أمنية أمام باب المؤسسة لمنعهم من الخروج”.