تطور خطير في ملف موثق أكادير لي ضرب 19 مليار

مغرب تايمز - تطور خطير في ملف موثق أكادير لي ضرب 19 مليار

مغرب تايمز

لازالت التحريات والتحقيقات المتواترة في قضية ملف ما بات يعرف ب “موثق أكادير” الذي تمكن من السطو على حوالي 19 المليار من أموال عدد من زبائنه بمدينة أكادير ومدن أخرى.

الموثق الجاني هو رهن الاعتقال بسجن أيت ملول ، حيث يواصل قاضي التحقيق الكشف عن معطيات جديدة تخص هذا الملف الشائك الذي عكر حياة عدد من الضحايا بمدينة أكادير وآخرين من خارج أرض الوطن من الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

مصادر مقربة من ملف فالموثق تؤكد أن الجاني يتهم أحد كبار رجال الأعمال بأكادير كشريك له في القضية، حيث يسعى إلى توريطه في هذا الملف ،بعدما أكد أنه له علاقة بمعية رجل الأعمال في عدد من الإستثمارات العقارية بعدد من المدن المغربية وكذلك خارج الوطن، غير أن هذا الأخير واجه صديقه بالإنكار ، حيث وضع شكاية ضد الموثق يتهمه بالنصب والإحتيال عليه في مبلغ 2 مليار سنتيم.

وكان الموثق المثير للجدل ، قد عمد إلى سرقة أموال طائلة وأملاك لعدد من الزبائن، إلا ان قضيته وتحركاته ولعبته سرعان ما انكشفت للضحايا ليتم تقديم العشرات من الشكايات ضده حيث يتابع في حالة اعتقال بخصوص قضية كبرى هزت الرأي العام المحلي بمدينة أكادير.

الموثق الذي كشف أمره في وقت سابق أعتقل بأمر من النيابة العامة بأكادير ثم أطلق سراحه لتسوية ملفات زبائنه حاول الفرار خارج أرض الوطن عبر الهجرة السرية من ضواحي مدينة طنجة ليتم توقيفه من جديد من طرف عناصر الأمن الوطني. تحقيق موقع مغرب تايمز اكتشفنا أن الموثق متورط في جريمة كبرى أخرى والتي سنكشف عنها قريبا ونتسائل عن أرصدة حساباته البنكية بكندا التي تناهز ستة ملايير وعن كيفية خروج هاته الأموال من المغرب؟