مطالب بفتح تحقيق في قضية إتهامات نائب عميد كلية الاقتصاد بآيت ملول

مغرب تايمز - مطالب بفتح تحقيق في قضية إتهامات نائب عميد كلية الاقتصاد بآيت ملول

مغرب تايمز

خرجت النقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر بأكادير ببيان استنكاري تتهم فيه جهات خارجية للمس بسمعة نائب عميد الكلية وتلطيخ صورة المرفق الجامعي باتهامات مغرضة لا أساس لها من الصحة.

وطالبت هذه النقابة الوزارة الوصية وجامعة ابن زهر بفتح تحقيق معمق في القضية التي ذاع سيطها على المواقع الإخبارية مطالبة بوضع حد لمثل هذه التصرفات التي تمس النظام التعليمي الجامعي وتفقد الثقة في الجامعة المغربية.

وكانت عدد من المواقع الإلكترونية قد تطرقت الى قضية تزوير النقط وتقاضي رشاوى وهي الشكاية التي رفعها أساتذة شعبة الاقتصاد، ضد نائب العميد المكلف بالشؤون القانونية بالكلية إلى عميد هذه الكلية.

وأصدرت هذه النقابة بيانا تتوفر ( مغرب تايمز على نسخة منه ) ذكرت فيه جملة من الاختلالات التعبيرية من قبيل التزوير وتلقي الرشوة من أجل التسجيل ببكالوريا قديمة واختلالات قانونية وأخلاقية كالتنازل في قضية متابعة طالبة بالكلية لنائب العميد.

لأجل ذلك، طالبت النقابة جامعة ابن زهر ووزارة التعليم العالي بفتح تحقيق للكشف عن ملابسات هذه القضية التي أصبحت حديث الطلبة والمهتمين بالشأن التربوي بأكادير وبجهة سوس عامة.