القيادة الجهوية للدرك تستنفر أجهزتها بحثا عن هاربين بعد تفتيش سيارة بمدخل أكادير

مغرب تايمز - القيادة الجهوية للدرك تستنفر أجهزتها بحثا عن هاربين بعد تفتيش سيارة بمدخل أكادير

مغرب تايمز

استنفرت القيادة الجهوية للدرك الملكي أجهزتها الأمنية حوالي الساعة الواحدة والنصف من صباح اليوم السبت 29 يناير الجاري، بعدما أقدم شخص على تجاوز سد قضائي أمني لعناصر الدرك الملكي المرابطين بمحطة الأداء أمسكرود بمدخل أكادير.

وفي التفاصيل ، فقد قامت عناصر الدرك الملكي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت من توقيف سيارة من نوع ( فوركونيت) في إطار المراقبة الاعتيادية بمدخل أكادير والضبط بمحطة الأداء بامسكرود ،وبعد طلب العناصر الأمنية من السائق فتح السيارة قصد التفتيش، انطلق مجددا واخترق ” الباراج ” بقوة ما جعل العناصر تعجل بملاحقة السيارة ، إلا أنه بعد حوالي كيلومترا من من عملية الهروب تخلى الجاني عن السيارة ليدخل غابة امسكرود هاربا من قبضة العناصر الأمنية.

هذا ، وبعد التوقف تمكن العناصر من تفتيش المركبة التي عثروا بها على حوالي طن و200 كيلوغرام من الكيف إضافة إلى 400 كيلوغرام من مادة طابا.

في ذات السياق، اتصلت العناصر الأمنية بالقيادة الجهوية التي وجهت فرقة خاصة إلى عين المكان حيث تم تمشيط الغاية لساعات إلى حدود الساعة السابعة صباحا دون جدوى، ليتمكنوا توجيه السيارة صوب القيادة الجهوية قصد تنقيطها ورفع البصمات للتعرف على هوية الجناة وتقديمهم للعدالة.

وإلى حدود الساعة الجهود متواصلة من أجل الكشف عن هوية الشركاء المتورطين في هذه القضية لحصر امتداداتها وتوقيف الجناة الذين حاولوا إغراق أكادير بالمواد الممنوعة.
وجدير بالذكر أن القيادة الجهوية للدرك الملكي حققت انتصارات في مواجهة الجريمة بشتى أنواعها بجهة سوس ماسة عامة وأكادير خاصة.