الشروط الجديدة لأداء العمرة والحج واللقاحات المعتمدة

مغرب تايمز - الشروط الجديدة لأداء العمرة والحج واللقاحات المعتمدة

قررت وزارة الحج والعمرة السعودية، أمس، السماح لأصحاب تأشيرات الزيارة والسياحة والعمل باستصدار تصريح لأداء مناسك العمرة حسب شروط محددة.

وذكرت الوزارة، أنه “يمكن إصدار تصريح للعمرة بتأشيرة الزائر أو السائح أو العمل، مع ضرورة توفر إصدار التصريح من تطبيق “اعتمرنا”، وأن يكون المستفيد مسجلا في “أبشر”، وظهور الحالة كمحصن في تطبيق “توكلنا”.

وكانت وزارة الحج والعمرة أعلنت في 14 من الشهر الحالي تقييد المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة إلى 10 أيام؛ ويشمل ذلك المعتمرين من الداخل والخارج.

ويشترط على الراغبين في أداء مناسك العمرة، أن يكونو محصنين بجرعات لقاح كورونا، وأن يقومو بالحجز المسبق لتصريح العمرة عن طريق إحدى التطبيقين (اعتمرنا أو توكلنا) إما بحسابهم مباشرة أو عن طريق إضافة الشخص كمرافق في تطبيق اعتمرنا، إضافة إلى تسجيل اللقاحات بمنصة مقيم قبل الوصول للمملكة ب72 ساعة.

أما فيما يتعلق باللقاحات المعتمدة لدخول المملكة السعودية، فهي فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech)، موديرنا (Moderna)، أكسفورد استرازينكا (Oxford-Astrazeneca)، جانسن (Janssen)، سينوفارم (Sinopharm)، ساينوفاك (Sinovac)، كوفاكسين (Cova Xin)، الجمالية (سبوتنيك الخامس)، كوفوفاكس.