حوار أخنوش ” يفتقر للأرقام وتغيب عنه المفاهيم السياسية “

مغرب تايمز - حوار أخنوش " يفتقر للأرقام وتغيب عنه المفاهيم السياسية "

مغرب تايمز

في أول خروج إعلامي الغير موفق لرئيس الحكومة عزيز أخنوش أمس ليلة الأربعاء على قنوات القطب العمومي لشرح حصيلة العمل الحكومية ل 100 يوم منذ تشكيل الحكومة، ظهر أخنوش يتحدث بلغة الخشب في إرتباك كبير للمسؤول الحكومي حيث تحدث بلغة تفتقر للأرقام وتغيب عنها التوجهات السياسية.

وكان رئيس الحكومة ” أخنوش ” قد عجز عن إجراء حوار مباشر على القنوات العمومية، مما أدى إلى إعتماد تسجيل الحلقة وبثها على الهواء بعدما تمت عملية التسجيل أول أمس الثلاثاء 18 يناير الجاري، بستوديو دار البريهي بالرباط ، عكس ما كان معتمدا من طرف رؤساء الحكومات السابقة كابنكيران وسعد الدين العثماني اللذان يقومان بإجراء الحوارات الصحفية بشكل مباشر عوض نمط التسجيل .

وحصد رئيس الحكومة جملة انتقادات واسعة عقب التصربح الجاف، حيث عبر أخنوش أن الحكومة تتمتع بأغلبية متماسكة وأنها ماضية لتحقيق الأوراش التنموية دون ذكر خريطة تنموية هادفة تشفي غليل المتتبعين للشأن السياسي والتنموي بالبلاد.

وينتظر الشعب المغربي الوعود الكبرى التي أطلقها حزب التجمع الوطني للأحرار خلال حملته الإنتخابية التي كانت وعودا كبرى يصعب تنفيذها في ظل الجائحة وفي عز العجز المالي الكبير لميزانيات الدولة.

وكان حكومة عزيز أخنوش قد حضرت بثقة مجلس النواب بعد لقاءات سريعة ومراطونية ، بعدما قدم الرئيس برنامجه الحكومي الذي تمت المصادقة عليه بإجماع نواب الأمة.