” كيف وصلت أكادير ” حجز كميات من التبغ والمعسل بعد مطارة هوليودية بآشتوكة

مغرب تايمز - " كيف وصلت أكادير " حجز كميات من التبغ والمعسل بعد مطارة هوليودية بآشتوكة

مغرب تايمز

أفلحت عناصر كوكبة الدراجين التابعة للقيادة الإقليمية للدرك الملكي باقليم آشتوكة آيت باها، ليلة الأحد المنصرم 16 يناير الجاري ، من حجز كميات مهمة من المخدرات بعد مطاردة هوليودية لسيارة نفعية بمقطورة التي كانت قادمة من الأقاليم الجنوبية في اتجاه مدينة أكادير.

تفاصيل القضية تعود بعدما توصلت عناصر درك بلفاع باخبارية تفيد قدوم سيارة مشكوك في حمولتها ليتم وضع سد قضائي بمنطقة بلفاع، حيث تجاوزته السيارة بسرعة فائقة معرضة حياة الدركيين للخطر لولا الألطاف الإلهية.

وفور وقوع الحادث، تجندت جل الفرق بما فيها كوكبة الدراجين، حيث تمت مطارة السيارة التي غيرت وجهتها صوب طريق ثانوية في الحدود بين سد يوسف بن تاشفين ومنطقة آيت عميرة، تم التخلي عن السيارة بعدما استنجد الجاني بصديقه عبر سيارة أخرى ليحاولا الفرار لكن عناصر الدراجين تمكنوا من محاصرتهم.

الجناة تم اقتيادهم صوب مقر سرية الدرك الملكي ببيوكرى، ليتم عرض المحجوزات والتي تبين أنها تحتوي على طن من مادة المعسل والتي يقدر ثمنها ب 2000 درهم للكيلوغرام الواحد، اي ما يقدر مجموع المحجوزات ب 200 مليون سنتيم والتي سيتم توجيهها صوب مصالح الجمارك بأكادير بعد استكمال إجراءات البحث والتحقيق.

وتم الاحتفاظ بالجناة رهن الاعتقال، لتقديمها للعدالة، لكن السؤال المطروح :

_ كيف وصلت هذه الممنوعات إلى هذه المنطقة بعد مرورهم من عدة مدن وسدود أمنية إدارية وقضائية متفرقة؟

_ من أين أتت هذه المواد وهذه الكمية المهربة خصوصا وأن الحدود مع موريتانيا مغلقة وهي معروفة بتصدريها السري لمادة المعسل المدخن ؟