المغرب يطلق علامة الترويج الرقمي”MoroccoTech”

مغرب تايمز - المغرب يطلق علامة الترويج الرقمي"MoroccoTech"

أعلن المغرب عن إطلاق العلامة الوطنية للترويج للقطاع الرقمي المغربي”MoroccoTech”، بمبادرة من الوزارة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وبتعاون مع اتحاد فيدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المرحلة (الأوفشورينغ) APEBI، وبشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM، وجمعية مستخدمي أنظمة المعلوميات بالمغرب AUSIM وتيكنوبارك الدار البيضاء.

وترمي علامة MoroccoTech إلى جعل المغرب وجهة رقمية مفضلة دوليا، حيث تسعى إلى خلق دينامية عالمية، تستفيد منها جميع المنظومات القطاعية المغربية في تحولها الرقمي.

ووفق ذات الوزارة؛ فإن هذه المبادرة هي نتاج استراتيجية تعبئة وتعاون بين مختلف الفاعلين بالمنظومة الرقمية المغربية في القطاعين “العام والخاص” .

هذا التحول الرقمي الذي ترأسته غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بحضور يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، شهد تعبئة عدد من الفاعلين في القطاعين العام والخاص، من أجل رسم المسار لانطلاق هذه الهوية الجديدة للمشهد التكنولوجي المغربي.

وأكدت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة؛ المغرب يعزم من خلال هذه العملية التسويقية، على ترسيخ مكانته كمحور رقمي جهوي، خصوصا من خلال تثمين نقاط قوته كوجهة تكنولوجية.