“حلال عليهم”.. طائرة خاصة تقل لقجع وأيت منا إلى الكاميرون

مغرب تايمز - "حلال عليهم".. طائرة خاصة تقل لقجع وأيت منا إلى الكاميرون

سافر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم أمس، عبر رحلة مباشرة، من الرباط إلى الكاميرون، من أجل حضور حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا، المقررة في الفترة ما بين تاسع يناير وسابع فبراير المقبلين.

وحسب مصادر مطلعة لمغرب تايمز، فإن طائرة خاصة من نوع “Embraer Legacy 600″، أقلعت من مطار الرباط-سلا، في الساعة الواحدة و27 دقيقة ظهرا، وصولا إلى مطار مدينة دوالا الكاميرونية، على الساعة الخامسة والربع عصرا، رغم ظروف إغلاق المجال الجوي، بسبب الإجراءات التي تتخدها الحكومة المغربية لمواجهة تفشي متحور “أوميكرون”.

وقد رافق لقجع، بالإضافة إلى مستشاره محمد مقروف، كل من معاد حجي، المنسق العام داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعضو الجامعي الدين البيضي، إضافة إلى هشام أيت منا، رئيس نادي شباب المحمدية، والذي يتساءل الرأي العام عن الصفة التي انتقل بها إلى الكاميرون رفقة الوفد المغربي الرسمي.

ويأتي ذلك، بعد ساعات قليلة من تصريحات مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحفية الأسبوعية، حيث أكد من خلالها إن ظروف الإغلاق الجوي تسري على الجميع، في معرض رده حول مدى تفاعلهم مع مطالب فتح خط جوي مباشر، لتسهيل تنقل الإعلاميين المغاربة من أجل تغطية “كان2021”.

يجدر بالذكر، أن ياسين بونو ورومان سايس التحقا بتدريبات المنتخب المغربي، مساء أول أمس، بعد وصولهما إلى الديار الكاميرونية يوم الثلاثاء، اذ تعذر عليهم السفر مع بعثة الأسود من مطار سلا الرباط الدولي لإلتزامهما مع نادييهما.

وكان ظهر ياسين بونو في صورة رفقة ابنه وكلبه، تم توثيقها أثناء نقله من اسبانيا نحو الكاميرون في طائرة خاصة سخرت له رفقة عائلته.