تراجع في نسب مشاهدة القنوات الوطنية .. وحصة الأسد للمسلسلات

مغرب تايمز - تراجع في نسب مشاهدة القنوات الوطنية .. وحصة الأسد للمسلسلات

سجلت آخر الأرقام الصادرة عن مؤسسة ”ماروك ميتري”، المتعلقة بقياس نسب المشاهدات، تراجعا في معدل الساعات التي قضاها المشاهد المغربي في مشاهدة القنوات الوطنية، خلال الأيام الممتدة ما بين 29 دجنبر الماضي و04 يناير الجاري، بإنخفاض بلغ 14 دقيقة.

وأكد التقرير الصادر عن المؤسسة، أن المشاهد المغربي قضى طيلة الأسبوع الماضي، معدل 3 ساعات و40 دقيقة في مشاهدة القنوات المغربية، وهو رقم يؤكد انخفاض إقبال المغاربة على متابعة الشاشة الصغيرة.

وشهدت القنوات الوطنية خلال الأسبوع الماضي، تراجعا في نسب مشاهداتها، بالرغم من تعزيزها بمجموعة من البرامج الحوارية والانتاجات الفنية.

وحقق برنامج ” ستاند أب ” أعلى نسبة مشاهدة على القناة الأولى، بحصة فاقت 4 ملايين متابعة، متبوعا بنشرة الطقس، ثم مسلسل ” صورتك بين عينيا “، “الهمزة”، تليه نشرة الأخبار باللغة العربية.

وأضاف ذات التقرير، أن مسلسل “الوعد” حطم رقما قياسيا على القناة الثانية، حيث تابعه أزيد من 7 ملايين مشاهد، يليه “رشيد شو”، “سوق الدلالة”، ” لعبة القدر”، ثم الأخبار باللغة العربية.

للإشارة، رغم هذا الإنخفاض المسجل فإن القنوات الوطنية، بدأت تسترجع ثقة متابعيها مقارنة مع السنوات الماضية، من خلال البرمجة الجديدة التي عززت بها شبكتها خلال الآونة الأخيرة، سواء تعلق الأمر بالقناة الأولى أو “دوزيم”.