زياش سيعود إلى المنتخب المغربي كعميد

مغرب تايمز - زياش سيعود إلى المنتخب المغربي كعميد

أثار غياب اللاعب المغربي الدولي حكيم زياش عن المنتخب الوطني خلال المنافسات الأخيرة، لدى صفوف الكثير من المتابعين، تساؤلات عدة.

وفي وقت لم يصدر أي تصريح “شافي” سواء من جهة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أو عن مدرب “الأسود”، وحيد خاليلوزيتش، تم طرح العديد من الفرضيات بخصوص تخلف محترف نادي “تشيلسي الإنجليزي” عن تشكيلة المنتخب.

وتم ترويج مؤخرا، الأقاويل حول خلاف “حاد” بين اللاعب المغربي ومدرّب المنتخب، راجع إلى أداء اللاعب “غير المقنع”، بينما تحدث آخرون عن انعدام الرغبة لدى اللاعب للانضمام لتشكيلة المنتخب.

ليقطع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أخيرا، كل الشكوك باليقين بشأن موضوع زياش، حيث صرح “إنه لم يحدث أبداً أن شكّكنا داخل المنتخب الوطني سواء من جانب المدرّب وحيد خاليلوزيتش أو غيره في المستوى التقني للاعب حكيم زياش”.

وأشار لقجع في حوار صحفي، أن “أول من خرج ليدافع علنا عن زياش إبان إضاعته لضربة الجزاء في كان مصر 2019، هو وحيد خاليلوزيتش عندما تعرّض زياش لصافرات استهجان في مباراة ودية بمرّاكش”.

وقال المدرب حينئذ، يتابع لقجع: “حكيم زياش هو مفخرة للمنتخب المغربي ويجب على الجمهور تشجيعه، فيما منحه شارة عميد الفريق في مباراة لاحقة بملعب العاصمة الرباط”.

وكشف لقجع عن تصرفات قد تكون السبب في الخلاف بينه وبين المدرب البوسني، مردفا في هذا السياق: “لا أنتقد طريقة تعامل زياش مع مكونات المنتخب المغربي لكن هذه المنظومة لا تقتصر على أرضية الميدان فقط”.

وتابع: “هاد المنظومة مافيهاش غير التيران راه فيها 24 ساعة على 24، وفيها كيفاش كنجلسو وكيفاش كنهدرو وكيفاش كندوزو الوقت وكيفاش كننضبطو فالاجتماع” معربا على الصعوبة التي يجدها اللاعب في الاندماج مع الفريق خارج الملعب.

وأشار لقجع إلى أن ما تحدث عنه سابقا يحتاج تحولا لدى زياش “ولكن التحول خاصو شوية الوقت”، مؤكدا أنه تواصل مع الدولي المغربي أكثر من مرة بشكل مباشر أو عبر قنوات اتصال أخرى كعمداء الفريق السابقين.

وأفاد المسؤول على كرة القدم المغربية أن عودة زياش لحمل القميص الوطني “حتمية”، منبها إلى أنه “لن يعود فقط للعب للمنتخب بل لقيادته نظر لأقدميته في الفريق رغم صغر سنه”.

هذا، ويغيب حكيم زياش إلى جانب نصير مزراوي، عن تشكيلة المنتخب الوطني المشارك، بداية من الأسبوع المقبل،في منافسات كأس أمم افريقيا.