اعتقال أستاذ متورط في قضية التحرش والإبتزاز الجنسي بطنجة

مغرب تايمز - اعتقال أستاذ متورط في قضية التحرش والإبتزاز الجنسي بطنجة

قررت النيابة العامة بمدينة طنجة، في وقت متأخر من مساء أمس، وضع أستاذ بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة تحت الحراسة النظرية، بعد شكاية التحرش والإبتزاز الجنسي التي تقدمت بها ضده إحدى الطالبات.

وتفجرت هاته الفضيحة، بعد شكاية تقدمت بها احدى طالبات الماستر لوكيل الملك بالمحكمة بالابتدائية بطنجة، يوم الخميس 23 دجنبر، ضد أستاذ اللغة الإسبانية، تتهمه فيها بالتحرش الجنسي، معززة شكايتها بتسجيلات صوتية وفيديو يظهر فيه الأستاذ وهو يطلعها على مقاطع إباحية داخل حجرة الدرس.

وبعد علمه بتسجيله من طرف الطالبة، توتر وبدأ في مساومتها أمام مرأى ومسمع الطلبة، ثم حاول بعد نهاية الحصة الإنفراد بها أمام الجميع.

وتؤكد المصادر، أن هناك طالبات بالمدرسة السالفة الذكر سبق أن تقدمن بشكايات مماثلة في القضية.

للإشارة، فإن جامعة عبد الملك السعدي قد أطلقت، يوم السبت الماضي، رقما هاتفيا وبريدا إلكترونيا قالت إنه “من أجل التبليغ عن أي تحرش أو ابتزاز جنسي داخل الجامعة والمؤسسات التابعة لها”، وذلك على خلفية ما عرفته مدرسة الملك فهد للترجمة بمدينة طنجة من اتهامات لأستاذ بالتحرش بطالبة أمام أنظار زملائها.

بحيث جاء في بلاغ لرئاسة الجامعة أنها “وضعت رهن جميع الطلبة والطالبات بريدا إلكترونيا ورقما أخضرا، للتواصل والتبليغ عن جميع التجاوزات المرتبطة بالتحرش والابتزاز الجنسي داخل الفضاء الجامعي”.