أكادير .. طلبة “ENSA ” يقاطعون الدراسة بشكل نهائي بسبب “الطالبات الخمس”

مغرب تايمز - أكادير .. طلبة “ENSA ” يقاطعون الدراسة بشكل نهائي بسبب "الطالبات الخمس"


قرّر طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير, مقاطعة جميع الحصص الدراسية والأعمال التطبيقية بالإضافة إلى الإمتحانات.


وأوردت جمعية المدرسة, في بلاغ لها توصل “مغرب تايمز” بنسخة منه”, أن هذا القرار الذي سينطلق تطبيقه من اليوم الأربعاء 5 يناير الجاري, جاء بعد غياب أي رد فعل من المسؤولين والعجز عن إيجاد حل لمشكل الطالبات الخمس.


وأعلن المصدر ذاته, أن طلبة المؤسسة منخرطون بشكل تام حتى إيجاد حل منصف وعادل للطالبات المتضررات, محملين مسؤولية ما آلت إليه الأمور لمنظومة التعليم العالي بصفة عامة بسبب التهاون المبالغ فيه, في انتظار تدخل عاجل من الوزارة الوصية لإيجاد حل جذري لهذا المشكل القائم بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير.

وكانت الطالبات الخمس قد لجأن إلى القضاء من أجل طلب إنصافهن، حيث قضت المحكمة الإدارية لأكادير لصالحهن خلال شهر أكتوبر المنصرم.


وأصدرت المحكمة ذاتها في وقت سابق أحكاما قطعية مبنية على مقالات استعجالية تقدمت بها الطالبات، تلزم فيها أستاذا بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير بتصحيح النقط الممنوحة للطالبات الخمس، كما قررت المحكمة كذلك إلزام الأستاذ بالتوقيع تبعا لذلك على محضر تصحيح النقط وفق النموذج المعمول به لدى المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير وتضمين المحضر المذكور جميع البيانات اللازمة لتصحيح النقط مع ما يترتب عن ذلك قانونا، وذلك تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 20 ألف درهم عن كل ساعة تأخير عن تنفيذ هذا الأمر المشمول بالنفاذ المعجل بقوة القانون في جميع أجزائه بالنسبة لكل طالبة.