وكالات الأسفار تخرج عن صمتها وتنتفض أمام الوزارة

مغرب تايمز - وكالات الأسفار تخرج عن صمتها وتنتفض أمام الوزارة

أفادت الجمعية الوطنية لوكالات الأسفار المغربية، أنها ستنظم وقفة احتجاجية لوكالات الأسفار، اليوم الثلاثاء 4 يناير 2022، وذلك أمام مقر وزارة السياحة بالرباط.

وحسب بلاغ الجمعية الذي توصلت مغرب تايمز بنسخة منه، فإن هذه الوقفة تهدف إلى تحسيس جميع الفاعلين بالمملكة بالوضع الكارثي لقطاع وكالات الأسفار، الذي يؤمن الآلاف من فرص الشغل المباشرة وغير المباشرة، والذي يساهم في تحقيق إشعاع دولي للمغرب.

كما أشار البلاغ نفسه، إلى أن وكالات الأسفار المغربية قد أعدت خطة لإنقاذ القطاع، موجهة إلى وزيرة السياحة، وتضم مجموعة من التدابير الضرورية لإخراج القطاع من الأزمة الحالية.

ويأتي ذلك، بعد الأزمة التي بدأت وجائحة كوفيد 19، مسببة انهيارا خطيرا حيث تكبد أصحاب الوكالات خسائر جسيمة، مادية ومعنوية ناتجة عن توقف نشاطهم نهائيا، بحكم إغلاق الحدود وتطبيق مجموعة من الإجراءات.

وأضاف ذات المصدر، أنه رغم كل هذه الأوضاع الغير المسبوقة، أبان مهنيو وكالات الأسفار عن روح وطنية عالية، وتفهم عميق لأولوية صحة المواطنين.

متابعا أنه وبعد قرابة سنتين في ظل هذه الأزمة الخانقة، لم يجد القطاع آذانا صاغية، سواء من الجهات المعنية أو من الشركات الوطنية، التي لم تساهم ولو بشكل جزئي في رفع الضرر على القطاع، ماعدا الدعم الذي خصصه صندوق جائحة كورونا لشغيلة القطاع كباقي القطاعات المتضررة.