التحرش الجنسي بالجامعات يصل قبة البرلمان

مغرب تايمز - التحرش الجنسي بالجامعات يصل قبة البرلمان


وجّهت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، قلوب فيطح، سؤالا شفويا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، حول “التحرش الجنسي بالطالبات في المعاهد الجامعية والمدارس العليا”.


وأوردت البرلمانية في السؤال الكتابي الذي توصل “مغرب تايمز بنسخة منه, أن “لا يكاد يمر يومٌ دون أن تثار حالة جديدة من حالات التحرش الجنسي بالطالبات في الجامعات والمدارس والمعاهد العليا، من خلال ممارسة مختلف أشكال العنف والتهديد والإكراه المجرَم بموجب الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب، والقوانين الداخلية للمملكة”.


وأضاف المصدر ذاته, أنه “وبعد الوقائع المثارة بكل من جامعتي سطات ووجدة، تم تداول حالة جديدة للتحرش الجنسي بطالبة تدرس بسلك الترجمة التحريرية – عربية إسبانية، بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة، الأمر الذي يُسائل المنظومة الحمائية للطالبات ضد هذه الأصناف من العنف المبني على النوع”.


وطرحت البرلمانية سؤالها عن الإجراءات المستعجلة التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل فتح تحقيق بشأن الوقائع المثارة، والتدابير المرتبطة بحماية الطالبات، وخصوصا التعجيل بتعميم رقم أخضر للتبليغ عن حالات التحرش الجنسي في مختلف الكليات والمدارس والمعاهد العليا.