برنامج دعم خصص لوحدات فندقية بأكادير بشروط “خاصة”

مغرب تايمز - برنامج دعم خصص لوحدات فندقية بأكادير بشروط "خاصة"

ترأس أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان و كريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة ، يوم أمس، بقاعة الإجتماعات بالولاية، مراسيم التوقيع على خمس إتفاقيات تتعلق بالبرنامج الخاص بدعم تجديد وتأهيل المؤسسات الفندقية بأكادير.

وتتكون دفعة المستفيدين الأوائل من هذا البرنامج من خمس مؤسسات بالمنطقة السياحية والساحلية، بوسط المدينة وبحي تالبورجت، وهي: “أتلانتيك بلاص”، “سوفتيل طلاسا”، “أطلس أماديل بيتش”، “أفرني” و”أمنو”. وتبلغ التكلفة الإجمالية لتجديد وتأهيل هذه المؤسسات الخمسة 300 مليون درهم وهو مجموع الإستثمار المخصص للتجديد . ويصل مبلغ الدعم الممنوح من طرف البرنامج 32،5 مليون درهم.

وقامت شركة التنمية الجهوية “التنمية السياحية سوس ماسة”، المكلفة بتدبير هذا البرنامج، بمواكبة المؤسسات المترشحة من خلال إنجار دراسات تقنية مكنت، من بين أمور عدة، من تحديد بعض مجالات تحسين أو تعديل مشاريع التجديد التي تقدم بها المترشحون في البداية، لا سيما فيما يتعلق بمكانة الفندق والعلامة التجارية أو توصيات أخرى لها علاقة باستغلال وتسويق المنتجات السياحية.

وفي نفس السياق، تتكون دفعة المترشحين التاليين من خمس مؤسسات فندقية وصلت دراسة طلباتها إلى مرحلة الموافقة المبدئية، وبإمكانها الإستفادة من هذا الدعم ومن المواكبة التقنية متى استكملت ملفاتها.
إضافة إلى ثلاث مؤسسات أخرى، قدمت ملفاتها وفقا لطلب إبداء الإهتمام الأخير، وهي بصدد الفحص ودراسة صيغتها.

ولكي تستفيد هاته الفنادق من الدعم المخصص يشترط أن تتوفر على وضعية قانونية سليمة، حيث أن جل الوحدات المستفيدة لا تلاحقها اية ضرائب أو اختلالات أخرى على مستوى التسيير والتصريح لدى صندوق الضمان الإجتماعي.

هذا، وستظل تخضع الوحدات الفندقية لمراقبة صارمة من طرف مهندسين ومسؤولين في هذا المجال إلى غاية نهاية أطوارها.