إحياءا لإتفاقيات تطبيع العلاقات مع اسرائيل.. بوريطة يزور تل ابيب قريبا

مغرب تايمز - إحياءا لإتفاقيات تطبيع العلاقات مع اسرائيل.. بوريطة يزور تل ابيب قريبا

أعلن مدير قسم شمال إفريقيا في وزارة الخارجية الإسرائيلية، ليؤر بن دور، في تصريحه، أن وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، سيقوم بأول زيارة رسمية إلى تل أبيب “قريبا جدا”، وذلك بعد مرور عام على اتفاقية استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

وجاء تصريح بن دور أثناء حديثه لوكالة الأنباء الرسمية الإسبانية “إيفي” التي نشرت تقريرا بمناسبة مرور سنة على توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات من جديد بين الرباط وتل أبيب، حيث كان ذلك يوم 22 دجنبر 2020.

وذكرت الوكالة في تقريرها، أن سنة من العلاقات الثنائية الديبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، عرفت الكثير من الأحداث بين الطرفين، حيث قام وزير الخارجية الإسرائيلية بزيارة رسمية إلى المغرب وتبعه وزير الدفاع الإسرائيلي، حيث وقع المغرب وإسرائيل على العديد من الاتفاقيات لتعزيز التعاون بينهما، أبرزها توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الدفاع.

هذا، وأشارت وكالة الأنباء الإسبانية، إلى أنه خلال هذه السنة الأولى من استئناف العلاقات الثنائية بين المغرب وإسرائيل، لم يقم بعد أي مسؤول مغربي بزيارة تل أبيب، في الوقت الذي أكد فيه المسؤول الإسرائيلي المذكور، أن الموافقة قد أُعطيت لزيارة بوريطة إلى إسرائيل مضيفا أن ذلك سيتم “قريبا جدا”.