وزير الدفاع الإسرائيلي: على العالم التحرك ضد “إيران”.. والأخيرة ترد بقوة

مغرب تايمز - وزير الدفاع الإسرائيلي: على العالم التحرك ضد "إيران".. والأخيرة ترد بقوة

أفاد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس ،أمس، أن إيران تعاني من مشاكل في الداخل والخارج، معتبرا أن الوقت فرصة للعالم للتحرك ضدها.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عنه أن الفرصة مواتية للعالم للتحرك ضد إيران، وقال :”إيران ليست قوة عظمى، ومواطنوها يعانون وضعا اقتصاديا صعبا، وتراجع الاستثمار والتنمية فيها في نصف العقد الأخير، كما أن لديها الكثير من المشاكل الداخلية والخارجية”.

ومن جهة، قال غانتس: “خلال العام ونصف العام الأخيرين، بنت إسرائيل قوتها، واشترت وسائل جديدة للحفاظ على تفوقها الأمني في المنطقة في مواجهة كل التهديدات”.

ويأتي ذلك بعد تحذير مسؤول عسكري إيراني من رد إيران بضربة شاملة وساحقة إذا تعرضت أي من منشآتها النووية أو العسكرية، لاستهداف إسرائيلي.

وذكر المسؤول، إن “أي تهديد للقواعد النووية والعسكرية للجمهورية الإسلامية من قبل الكيان الصهيوني غير ممكن دون ضوء أخضر ودعم من الولايات المتحدة، وإذا اتخذت مثل هذه التهديدات منحى عملياً، فإن القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية ستهاجم على الفور كافة المراكز، والقواعد، والمسارات، والأجواء المستخدمة للعبور، ومصدر انطلاق الاعتداء، وفقاً للخطط العملياتية التي جرى التدرب عليها”.