مديرية الحموشي تحقق “نسب قياسية” في معدل الزجر

مغرب تايمز - مديرية الحموشي تحقق "نسب قياسية" في معدل الزجر


أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأنها حققت نسبة قياسية في معدل الزجر خلال السنة الجارية، بنسبة 95 في المائة في المظهر العام للإجرام، و80 في المائة في الجرائم المقرونة بالعنف.


وذكرت المديرية، ضمن حصيلتها برسم سنة 2021، أنها حرصت في مجال مكافحة الجريمة وتدعيم الشعور بالأمن على تحيين وملاءمة مخططات عملها مع حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها الجائحة الصحية، وتعزيز الركون الممنهج للشرطة العلمية والتقنية في الأبحاث الجنائية.


وأشارت مديرية الأمن إلى أنها قامت أيضاً بتدعيم الفرق المتخصصة في مكافحة الجريمة، علاوة على برمجة عمليات أمنية نوعية ومكثفة في عدد من المدن الكبرى، وهو ما ساهم في تحقيق نسبة قياسية في معدل الزجر، أي نسبة النجاح في استجلاء حقيقة الجرائم.


وبلغة الأرقام، عالجت مصالح الأمن الوطني خلال السنة الجارية مليونا و153 ألفا و741 قضية زجرية، أسفرت عن ضبط وتقديم، أمام مختلف النيابات العامة، مليون و425 ألفا و102 شخص؛ أي بزيادة في عدد الأشخاص المحالين على العدالة ناهزت 43 بالمائة، وبنسبة ارتفاع قدرها 36 بالمائة في عدد الأشخاص المبحوث عنهم الموقوفين، مقارنة مع السنة المنصرمة التي كانت تميزت بتطبيق إجراءات الحجر الصحي.