منع صحفي “مغرب تايمز” من تغطية عرض محجوزات عملية تهريب المخدرات بولاية أمن أكادير

مغرب تايمز - منع صحفي "مغرب تايمز" من تغطية عرض محجوزات عملية تهريب المخدرات بولاية أمن أكادير

تعرّض مصور موقع “مغرب تايمز”, قبل قليل, إلى إقصاء ممنهج, وذلك بمنعه إستثناءا عن باقي المنابر الإعلامية بأكادير, من تغطية عرض مصالح المنطقة الأمنية بأكادير لمحجوزات عملية إجهاض تهريب 3 أطنان من “الشيرا” بأولاد برحيل.


وللإشارة فقد توصل الموقع, بدعوة لتغطية عرض المحجوزات حيث قمنا بإيفاد الصحافي المذكور الذي يشغل مهمة التصوير السمعي البصري (الفيديو), قصد تسجيل الوقائع ، من أجل العمل على نشر تغطية لها في الموقع الإلكتروني قياما بمهمتنا في نقل الخبر للرأي العام.


غير أن مسؤولين بولاية أمن أكادير أوقفوا مصور الموقع, بحجة التحقيق في الأوراق المطلوبة, وهو ما تم بشكل “إستثنائي” في حقه, في حين تمكن مصورو المواقع الأخرى من الولوج دون أدنى إجراءات مماثلة.


وبالرغم من صحية أوراق مصور موقعنا, إلا أنه قوبل بالمنع من ولوج الولاية، لأسباب مجهولة, مكتفين بالقول أنه يتوجب عليه الإنتظار إلى حين توصلهم بإتصال من طرف مسؤولين بالولاية, وهو الذي لم يتم.


هذا المنع لصحافي يمارس مهمته الصحافية، في عرض علني لمحجوزات, والتي كان مسموحا فيها لحضور الصحافة، يعد “انتهاكا خطيرا لحرية الصحافة”، التي كرسها دستور المملكة المغربية في فصله الثامن والعشرين، حيث أكد على أن ”حرية الصحافة مضمونة”، وأن” للجميع الحق في التعبير، ونشر الأخبار والأفكار والآراء، بكل حرية، ومن غير قيد، عدا ما ينص عليه القانون ”.