أستاذة جامعية إسرائيلية تؤطر طلبة أبن زهر .. “أوطم” :”خطوة لا تشرف الكلية”

مغرب تايمز - أستاذة جامعية إسرائيلية تؤطر طلبة أبن زهر .. "أوطم" :"خطوة لا تشرف الكلية"

لم تلقى واقعة تأطير أستاذة إسرائيلية لحصة لفائدة طلبة ماستر كلية الآداب أبن زهر, إعجاب تعاضدية هذه الكلية, والتي وصفوها ب”المفجعة”.

وأوردت التعاضدية, في بلاغ , توصل “مغرب تايمز” بنسخة منه, أنه وفي خطوة غير مفاجئة لكن مفجعة تلقينا في مكتب تعاضدية كلية الآداب والعلوم الإنسانية أكادير، خبر تنظيم حصة تأطيرية لفائدة طلبة ماستر الديناميات المجتمعية عبر حدودية: المغرب ودول الغرب الافريقي. أطرتها “أستاذة” من جامعة تقع بأرض يغتصبها كيان الاحتلال، حسب المصدر ذاته .

وأضاف البلاغ, أن “هذه الخطوة لا تشرف الكلية، بل تسيء إلى المواقف المشرفة التي لطالما جسدها طلبة الكلية., وتأتي كخطوة في سياق الرفض الذي يعبر عنه طلبة الجامعات المغربية لتطبيع العلاقات مع محتل الأرض وقاتل الأطفال والشيوخ والنساء في فلسطين, والتي تنافي مجهودات شرفاء هذا الوطن لصد هذه الهجمة التطبيعية الخطيرة”.

وعبرت التعاضدية, عن رفضها لكل الخطوات التطبيعية، مؤكدة في الوقت نفسه على أن القضية الفلسطينية أكبر من أن تنال منها طعنات الغدر, على حد تعبيرها.


ونشرت الأستاذة الجامعية الإسرائيلية في تدوينة لها، نشرتها على صفحتها الرسمية على “الفيسبوك” ، معبرة عن سعادتها وهي تلقي “محاضرة حول تطبيق ثقافة إدارة المخاطر في المنظمات، وحجم التفاعل مع ما أثارته من قضايا ونقاشات مع طلاب جامعة ابن زهر”